وقف السعال والكحه الجافة أو الغير جافة مع هذا المشروب القوي

وقف السعال والكحه الجافة أو الغير جافة مع هذا المشروب القوي

Résultat de recherche d'images pour "Cough, coughing With this powerful brew"

السعال الديكي هو عدوى بكتيرية شديدة يكون سببها بكتيريا البورديتيلة التي تصيب بطانة الشعب الهوائية في الرئتين و القصبة الهوائية . هذا المرض ينتشر بسرعة من خلال السعال والعطس من الشخص المصاب كما أنه يؤثر في المقام الأول على الأطفال الصغار ، ولكن المراهقين والبالغين يمكنهم ايضا ان يصابوا به .

بمجرد الاصابة بهذا النوع من البكتيريا ، فإنه قد يستغرق حوالي 7-10 أيام حتى تظهر العلامات والأعراض ، على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد يستغرق وقتا أطول , و خلال المرحلة الأولى ، فإنه يظهر بنفس أعراض نزلات البرد ، مثل السعال الخفيف ، العطس، سيلان الأنف والحمى .
إذا لم يتم علاج العدوى في الوقت المناسب ، يتحول السعال إلى نوبات من السعال تنتهي بصوت عالي النبرة ” شهقة ” في حين محاولة أخذ النفس وربما تسبب القيء .


الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر هم الأكثر عرضه للإصابة بهذا المرض و حتى البالغين الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة هم في خطر أكبر و هذا المرض خطير جدا في الأطفال ، وخاصة أولئك الذين هم أقل من 6 أشهر وفي هذه الحاله قد يحتاج الى الرعاية الصحية في المستشفيات.

أفضل طريقة لمنع الإصابة بالسعال الديكي هي اخذ لقاح السعال الديكي و التطعيم يبدأ في مرحلة الطفولة ، ويمكن حتى الكبار ياخذونة اذا لم يتم تلقيه في الصغر .

إذا كنت تعاني من السعال الديكي ، فإنه بالإضافة إلى العلاج الموصوف من قبل الطبيب ، يمكنك محاولة استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدك على تخفيف الأعراض وتقصر مدة الإصابة .

ملاحظة : إذا كان طفلك يعاني من صعوبات في التنفس أو القيء المفرط يجب طلب المساعدة الطبية على الفور .
فيما يلي أهم العلاجات المنزلية تفيدك في التخلص من وعلاج سعال الديكي :
1. الزنجبيل لعلاج السعال الديكي :

الزنجبيل هو مقشع ممتازة يمكن أن يساعدك في علاج السعال الديكي , كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تساعد على تدمير البكتيريا التي تسبب هذه المشكلة , وعلاوة على ذلك فإنه يحتوي على خصائص تعزز المناعة التي تساعدك على مكافحة العدوى وتعزيز الشفاء العاجل .

الطريقة :
مزج ملعقة طعام من عصير الزنجبيل مع ملعقة من العسل الخام وتناوله مرتين يوميا لبضعة أيام .
ثمة خيار آخر هو مزج كميات متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الليمون وعصير البصل و أخذ


ملعقة كبيرة من هذا الخليط 2-3 مرات في اليوم . بدلا من ذلك ، غلي ملعقة من بذور الحلبة في كوب من الماء حتى تقل الكمية الى النصف ثم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج والعسل الخام الى كوب من مغلي الحلبة و شرب هذا الحل مرة واحدة يوميا لبضعة أيام .
2. علاج السعال الديكي بالكركم :

الكركم يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات التي تساعد في علاج السعال الديكي و يكون له تأثير علاجي على السعال ، وخاصة السعال الجاف ، والذي يعتبر واحد من الأعراض الرئيسية للسعال الديكي و يساعد على رفع المناعة لمحاربة العدوى .
الطريقة :
مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام مع ¼ إلى ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم , وتناوله مرتين يوميا حتى تشعر بتحسن . ثمة خيار آخر هو شرب الحليب الدافئ الممزوج مع ½ ملعقة صغيرة من الكركم مرتين في اليوم لتخفيف الأعراض . بدلا من ذلك أخذ مكملات الكركم ، وهي متاحة في شكل كبسولات ولكن عليك استشارة الطبيب للحصول على الجرعة الصحيحة .
3. الثوم وصفة مجربة لعلاج السعال الديكي :

الثوم يعمل كمضاد حيوي طبيعي لمكافحة السعال الديكي حيث أن له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات تجعله فعال للتخلص من عدوى السعال الديكي .
الطريقة :
أخذ ملعقة صغيرة من عصير الثوم الطازج , 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة اسبوع تقريبا . أيضا إضافة ملعقة كبيرة من الثوم المفروم إلى وعاء من الماء المغلي و تغطية رأسك بمنشفة واستنشاق البخار و هذا العلاج غير مناسبة للأطفال الصغار جدا . ثمة خيار آخر هو أن أخذ ملعقة كبيرة من عصير الثوم يوميا , و في حالة الأطفال يتم اعطائهم ملعقة صغيرة .

4. العسل :
من العلاجات الفعالة جدا هي العسل الخام , وذلك بسبب خصائصه المطهرة ، و المضادة للبكتيريا حيث يمكن للعسل أن يقتل الجراثيم التي تسبب العدوى وكذلك تخفف الأعراض .
الطريقة :
إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام إلى كوب من الماء الدافئ وشربه ببطء و يكرر عدة مرات في اليوم كما أن هذا المشروب يكون له تأثير مهدئ على الحلق . قبل الذهاب إلى الفراش تناول ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة حيث أن هذا سيساعدك على النوم بشكل أفضل . ثمة خيار آخر هو مزج ملعقة صغيرة من العسل وعصير الفجل الطازج و إضافة بعض الملح الصخري وتناوله 3 مرات في اليوم .

5. الأوريجانو مفيد جدا في علاج السعال الديكي :

الاوريجانو من الأعشاب الطبية الفعالة لعلاج التهابات الجهاز التنفسي مثل السعال الديكي و هذه العشبة تحتوي على خصائص مضاد للتشنج ، و مضاد للجراثيم ومقشع تساعد على ازاله المخاط من الرئتين وتخفيف السعال الجاف .
الطريقة :
غلي وعاء من الماء وإضافة 5 أو 6 قطرات من زيت الاوريجانو النقي إليه و تغطية رأسك بمنشفة واستنشاق البخار و استخدام هذا العلاج 2 أو 3 مرات في اليوم لبضعة أيام لتخفيف السعال .
ثمة خيار آخر هو مزج 10 إلى 15 قطرة من زيت الاوريجانو مع ملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا و استخدام هذا الخليط باعتباره فرك للصدر قبل الذهاب إلى الفراش لتخفيف السعال أثناء النوم . يمكن أيضا شرب الشاي العشبية لهذه العشبة 2 أو 3 مرات في اليوم لأنه يعطي تأثير مهدئ .

6. الليمون :
الليمون يمكن أن يساعد في علاج السعال الديكي بشكل طبيعي حيث أن حمض الستريك في الليمون يقلل من سماكة المخاط ، وله خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات قوية تساعد على مكافحة العدوى بالإضافة إلى ذلك فإن فيتامين C في الليمون يعزز الجهاز المناعي .
الطريقة :
إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء الدافئ مع القليل من العسل الخام و شربه عدة مرات يوميا لبضعة أيام . ثمة خيار آخر هو اخذ ½ ليمونة ورش عليها القليل من الملح والفلفل , ولعقها ببطء لتهدئة غضب الحلق .

7. عرق السوس :
عرق السوس من العلاجات الفعالة جدا لتخفيف السعال الديكي حيث يعمل كملطف للحلق ، وهذا يعني أنه يغطي الحلق بطبقة رقيقة من الصمغ لحماية الأنسجة الحساسة من السعال المستمر وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تخفيف المخاط من الرئتين والشعب الهوائية .
الطريقة :
وضع ملعقة صغيرة من مسحوق جذر عرق السوس المجفف في 2 كوب من الماء وغليه لمدة 5 دقائق و رفعه من الحرارة وتركه لمدة 10 دقائق ثم تصفيته و شربه مرتين يوميا لبضعة أيام . بدلا من ذلك مزج ½ ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس مع قليل من العسل وتناوله 3 مرات يوميا لبضعة أيام .

8. اللوز :
اللوز وزيته مفيد جدا في علاج السعال الديكي حيث أن اللوز غني بالمواد الكيميائية النباتية وكذلك المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض كما أن لديه خصائص تقوي المناعة .


الطريقة :
خلط 5 قطرات من زيت اللوز مع 10 قطرات لكل من العصير الطازج من البصل الأبيض وعصير الزنجبيل و أخذ هذا الخليط 3 مرات يوميا على الأقل لمدة أسبوعين . ثمة خيار آخر هو نقع 5-7 حبات من اللوز في الماء طوال الليل و إزالة القشور وطحن اللوز للحصول على معجون ناعم و إضافة ملعقة صغيرة من الزبدة على العجينة وتناوله 3 مرات يوميا حتى تهدأ الأعراض . أيضا خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع 4 أو 5 قطرات من أي زيت أساسي مثل الكافور، و الروزماري أو الكافور و فرك هذا الخليط بلطف على الصدر لبضع دقائق و استخدامه حسب الحاجة .

9. البابونج :
الاستخدام المنتظم لشاي البابونج يمكن أن يوفر الإغاثة من أعراض السعال الديكي , وهذه العشبة لها خصائص مهدئة ، و مضادة للالتهابات وتعزز المناعة التي تساعد على تخفيف الأعراض وتعزز الانتعاش السريع .
الطريقة :
إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من أزهار البابونج المجففة في كوب من الماء الساخن . تغطيته وتركه لمدة 5 دقائق . تصفيته وإضافة عصير الليمون والعسل وفقا لذوقك . شرب هذا الشاي 3 أو 4 مرات في اليوم لبضعة أيام .

10. الزعفران :
ينصح بشدة بالزعفران لعلاج السعال الجاف والسعال الديكي حيث أن الزعفران يعتبر من التوابل المكلفة التي لها خصائص مضادة للجراثيم تساعد على تدمير البكتيريا المسؤولة عن السعال الديكي و بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل كمقشع ، و يساعد على تخفيف البلغم لكي تتمكن من التنفس بسهولة .
الطريقة :
اضافة 6 وصلات من الزعفران في ½ كوب من الماء الساخن وتركه لمدة 5 دقائق . تناوله بضع مرات يوميا لمدة أسبوع على الأقل .

نصائح إضافية :
• شرب 1-2 أكواب من عصير العنب يوميا حيث أن هذا يساعد في عملية استرداد التنفس بشكل طبيعي .
• خلط 2 ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء ، وإضافة العسل الخام ، و شربه 2-3 مرات في اليوم حيث ان هذا يساعد على مكافحة العدوى بشكل فعال .
• ربط قطعة صغيرة من الكافور في منديل وشمها من وقت لآخر .
• تجنب التعرض للبرد والرطوبة لأنها يمكن أن تفاقم الحالة .
• الحصول على الكثير من الراحة لسرعة الشفاء .
• شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصير والحساء لمنع الجفاف .
• الحفاظ على منزلك خاليا من المهيجات مثل دخان التبغ الذي يمكن أن يسبب السعال .
• تغطية الفم أثناء السعال وغسل اليدين في كثير من الأحيان .
• عند الخروج من المنزل ارتداء الكمامات حتى لا تنشر العدوى للاخرين .
• تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج لتقصير مدة السعال الديكي .
• تجنب المواد المسببة للحساسية الغذائية مثل السكر ومنتجات الألبان والقمح والأطعمة النشوية .
• تجنب تناول الاطعمة الجافة، والأطعمة المفتته التي يمكن أن تؤدي إلى تشنج الرئتين .
0 Komentar untuk "وقف السعال والكحه الجافة أو الغير جافة مع هذا المشروب القوي"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا