كم عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين أسبوعيا ؟ وما الذي يحدث إذا لم تصلا إلى هذا الرقم ؟

كم عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين أسبوعيا ؟ وما الذي يحدث إذا لم تصلا إلى هذا الرقم ؟

Résultat de recherche d'images pour "The practice of intimacy"
تتسأل كثيراً ما هو عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية اللازمة لتشعر الزوجين بالسعادة ؟ هل هناك رقم سحري لعدد المرات كل إسبوع ويجب أن يهدف هذا المتوسط الحفاظ علي سعادة كلا الزوجين في السرير . ويذكر الكثير من الخبراء ضرورة تنظيم عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية . وتكشف الدراسات الجديدة كل الأمور المثيرة للإهتمام وهي أدلة كافية تسهم توضيح عدد مرات العلاقة الحميمية التي تضمن لك علاقة زوجية طويلة الأمد .
كم عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين ؟

الأزواج الذين يمارسوا العلاقة الحميمية كل يوم :

إذا كنت في عمر 25 سنة وأول فترة في زواجك، قد تعتقد أنه يجب عليك ممارسة العلاقة الحميمية كل يوم. ولكن ربما تكون فكرة ممارسة العلاقة الحميمية يومياً غير محتملة . فالعلاقة الحميمية اليومية ناجحة بدرجات متفاوتة وليس بالضرورة أن تكون العلاقة الحميمية اليومية أمر ضروري وجيد وينتج عنه مزاج أسوا . ينصح بعض الخبراء بممارسة العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع .

الأزواج الذين يمارسوا العلاقة الحميمية من 3 – 4 مرات في الإسبوع :

وجدت دراسة أجريت في عام 2004 أن أكثر الأفراد يفضلوا ممارسة العلاقة الحميمية 3 – 4 مرات في الإسبوع كانوا أكثر سعادة ودعم الكثير من الخبراء هذا الإستنتاج .



ويضيف ميوزس ” أنه ممارسة العلاقة الحميمية أكثر من مرة واحدة في الإسبوع لا تعزز السعادة في الحياة الزوجية . قد يكون الأشخاص الذين يمارسوا العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع كانوا أكثر سعادة ولكن ليست العلاقة الحميمية فقط هي التي تعزز شعور السعادة لديهم .

وعلي الصعيد الأخر، قد يكون التنزه الإسبوعي هو ما يحتاجه البعض ويؤثر علي سعادتهم بمستويات مختلفة . وأن عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية يمكن أن تؤثر تأثير إيجابي أم سلبي وتختلف من فرد لأخر .

بفتح هذا المقال مجموعة من النصائح أهما ضرورة التواصل والمحادثات بين الزوجين ويرتبط عدد المرات التي يمارسوا فيها العلاقات الحميمية ويعتمد علي العديد من العوامل منها الإنشغال التام أو وقت الفراغ ولكن العدد المناسب الذي يضمن لك علاقة حميمية أمنة هو مرتين في الإسبوع .

وقد أكدت الأبحاث في معهد كينسي أن الأفراد الذين يترواح عمرهم بين 18 – 29 عاماً يميلوا إلي ممارسة العلاقة الحميمية حوالي 112 مرة في السنة. وينخفض هذا المتوسط إلي 86 بالنسبة للأشخاص 30 – 39 عاماً وينخفض إلي 69 مرة في السنة عند الأشخاص في عمر 40 – 49 عاماً . هذه الأرقام مجرد متوسط عدد المرات ولكن قد تجد بعض الأشخاص في نفس الفئة العمرية يقوموا بممارسة العلاقة الحميمية عدد مرات أكثر بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية كل هذه العوامل تجعل من الصعب تقديم إجابة محددة حول ممارسة العلاقة الحميمية .

ونشرت دراسة أخري في عام 2013 توضح نتائج مجموعة من الدراسات الإستقصائية لمعرفة ما الذي يجعل الأزواج سعداء هو ممارسة العلاقة الحميمية 3 – 4 مرات في الإسبوع وحققوا مستويات قصوي من السعادة وخصوصاً عندما لا يكون لديك أطفال تصبح صحية أكثر .

الأزواج الذين يمارسوا العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع :

الحقيقة أن هذه الفئة تناسب الكثير منا وغالباُ ما يكون متوسط عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية عند الزوجين مرة واحدة في الإسبوع ليس طريقة فاشلة كما تعتقد ولكنه رقم أقل بكثير من العدد التي الطبيعي الذي تحتاجه في الإسبوع وهو 2،5 مرة .

الأزواج الذين لا يمارسوا العلاقة الحميمية علي الإطلاق :

واحد من كل أربعة أزواج في عمر 50 عاماً لا يمارسوا العلاقة الحميمية علي الإطلاق . ولكن بعيداً عن الشكوي من هذا الموضوع وجدوا بأن الأزواج الذين يترواح أعمارهم ما بين 50 – 58 عاماً وجدوا أنهم شعروا بسعادة غامرة ورضا عن علاقاتهم الحميمية الباردة وكان هناك حوالي 60 % وجدوا العلاقة الحميمية أمر ضروري .

ومن الضروري أن يقرر كلا الزوجين عدم ممارسة العلاقة الحميمية وليس شريك واحد فقط لكي يشعروا بالسعادة .

والأن ما هو عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية المناسب لك ؟

لا توجد إجابة صحيحة واضحة حول هذا الموضوع لأن كمية وعدد مرات العلاقة الحميمية يختلف من شخص إلي أخر .وأفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة هي التحدث مع شريك حياتك في حالة حدوث أي مشاكل وتصبح ممارسة العلاقة الحميمية عملية مريحة لك. ولا داعي للقلق، عندما تلاحظ أن نشاط ممارسة العلاقة الحميمية بدأ التدخل في نمط عملك أو الحياة اليومية يمكنك تعديله أو حتي مناقشة هذا الأمر مع الطبيب المعالج .

وجدت دراسة حديثة أنه بالرغم من أن المتزوجين الذين يقوموا بممارسة العلاقة الحميمية بعدد مرات متزايد يصل إلي كل يوم طوال الإسبوع زاد معه درجة شعورهم بالسعادة . في حين أن الأزواج الذين مارسوا العلاقة الحميمية أكثر من أربع مرات في الإسبوع لم يشعروا بالسعادة بالمقارنة مع أولئك الأزواج الذين مارسوا العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع .


ويذكر باحث الدكتوراه إيمي ميوزس في العلاقات الحميمية بجامعة دالهوزي، كندا ” يجب أن تتجنب التفكير في ممارسة العلاقة الحميمية كل يوم.

وهناك دراسة نشرت في دورية العلاقات الإجتماعية 2010 أنه يفضل ممارسة العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع لكي تعزز من السعادة بين الزوجين، وتجعلهم يشعروا بالمزيد من الرضا في العلاقة بينهم وذلك إستناداً إلي بيانات المسح لمجموعة من الأزواج 2400 وفقاً لما قام به مركز المسح الوطني الأمريكي للعلاقات الأسرية .

وقد أكدت تجربة جديدة أيضاً أن ممارسة العلاقة الحميمية مرة واحدة إسبوعياً أمر جيد وأجريت هذه الدراسة علي 3000 شخص وذلك لأن متوسط العلاقة الحميمية بين الزوجين يختلف تبعاً للزوجين .

ومع ذلك جودة العلاقة الحميمية دائماً أهم من الكمية :

إذا كنت تريد حقاً تحقيق الرضا إلي شريك حياتك، يجب أن تهتم بجودة العلاقة الحميمية بدلاً من التركيز علي الكمية . ويفضل محاولة الإجابة علي تساؤل ” كيف أتمكن من زيادة فعالية العلاقة الحميمية ” وإليك بعض النصائح التي تجعل العلاقة الحميمية أفضل :

المغازلة :

المغازلة الهادئة،طريقة مرحة لبدء العلاقة الحميمية . يمكنك إتباع هذه الخطوة في بداية فترة العلاقة الزوجية للشعور بالمزيد من الإختلاف . وعند إجراء محادثة حميمية ليلاً ومحاولة الإقتراب منها أكثر ولا تحاول الوصول إلي السروال الخاص بها بالضغط عليها للقيام بذلك، بل إترك الأمر يأتي بالتدريج أثناء الحوار .

التدليك :

يمكنك تجهيز الأضواء الخافتة وتشغيل ضوء الشموع في غرفة النوم وتشغيل الموسيقي الناعمة . مع عدم نسيان زجاجة الزيت العطري لوضعها بجانب السرير والبدء بتدليك الظهر لشريك حياتك لكي يساعده علي الإسترخاء التدليك ببطئ يعمل علي زيادة المتعة والرغبة في ممارسة الأنشطة القادمة

تناول الحلوي :

يمكنك محاولة تناول الحلوي بطريقة مثيرة أمام زوجتك خصوصاً الموز والفراولة والعسل والقشدة فهي تساعدك في تحفيز رغبتها لممارسة علاقة حميمية ساخنة بينكم .

المداعبة :

يعتقد الكثير من الرجال أنه من الأفضل مداعبة المرأة في منطقة المهبل ولكن هذه من الأكاذيب الشائعة حول العلاقة الحميمية . وفقاً لما يقوله الأخصائي راشيل بولس أن منطقة الثدي من أكثر الأماكن التي تعطي مداعبة ساخنة . ولتحقيق نتائج أفضل يمكنك بدء المداعبة من المهبل وصولاً إلي الثدي .
0 Komentar untuk "كم عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين أسبوعيا ؟ وما الذي يحدث إذا لم تصلا إلى هذا الرقم ؟"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة