تحذير.. 4 علامات غير اعتيادية تنذركم بسرطان القولون والعياذ بالله !! الرجاء النشر

تحذير.. 4 علامات غير اعتيادية تنذركم بسرطان القولون والعياذ بالله !! الرجاء النشر

تحذير.. 4 علامات غير اعتيادية تنذركم بسرطان القولون والعياذ بالله !! الرجاء النشر

إذا لاحظتم أي هذه الأعراض فقوموا بالذهاب للطبيب على الفور !! سرطان القولون هو ثالت أكثر أنواع السرطان انتشاراً في العالم وخاصة في أمريكا، وإذا تم اكتشافه في وقت متأخر يكون العلاج أصعب ويصبح السرطان مميتاً، وفي الغالب تٌهمل السرطانات التي تصيب القولون لأن عوارضه خفية ومن السهل الاعتقاد بأنها أعراض لأمراض أخرى عادية.
عوامل خطر الإصابة بسرطان القولون :
هناك بعض العوامل التي من الممكن أن تكون سبب للسرطان مثل العمر ( أكثر من 50 سنة ) مع استمرار المشاكل المعوية والوزن الزائد والتدخين والإكثار من تناول الكحول واللحوم الحمراء والطعام الصناعي.
إذا تم اكتشاف سرطان القولون في وقت متأخر ووصل لمرحلة متقدمة فإنه يكون من الصعب علاجه ولذلك فإن هذه العلامات والأعراض مهمة للغاية لزيادة فرص الشفاء منه ومعالجته في وقت مبكر.
1- التشنجات :
تُمثل التشنجات في منطقة البطن أحد أول الأعراض التي يتم إهمالها للسرطان، ولكنها ايضاً ليست دائماً علامات تحذيرية إذا شعرتم بتشنجات شديدة في المعدة ولا تذهب وبالأخص اذا كانت معها أعراض أخرى ، فيجب فورا الذهاب للطبيب للكشف.
2- التعب :
وهذا عارض آخر لا يعرفه الكثير وذلك لأن التعب المزمن منتشر جدا فليس من المفاجئ ان يعد هذه العارض عاديا في معظم الأوقات ، قلة النوم والعمل والضغوطات النفسية هي أكثر الأشياء المسببة للتعب.
ولكن إذا لم يذهب هذا التعب على الرغم من أنكن تستريحون بعد شعوركم به فمن المهم أن تستشيروا الطبيب، كما ننوه على أن سرطان القولون من الممكن أن يؤدي إلى نزيف شرجي وهو أحد اسباب التعب ايضاً.
3- خسارة مفاجئة في الوزن :
إن خسارة اكثر من 5% من وزن الجسم بصورة مفاجئة وبدون فعل أي شئ في خلال بضعة اشهر هي احد العلامات الخطيرة التي يجب العلم بها.
على سبيل المثال إذا كان وزنك 70 كليو جرام وخسرت فجأة 4 كيلو بدون تغيير في نظامك الغذائي أو الالتزام بحمية معينة فعليك مخاطبة طبيبك على الفور.
وفي حالة سرطان القولون يمكن أن يؤدي الورم لانسداد القولون مما يعمل على التأثير على حركة الأمعاء فيسبب فقدان الشهية التي تعمل على نقص الوزن بصورة مفاجئة وسريعة.
4- براز غير منتظم :
من الممكن أن يدل تكرار وتناغم وظهور حركات الأمعاء على عدة أمور متعلقة بالصحة منها سرطان القولون، وتتطلب التغيرات التي تحدث في البراز بشكل مستمر استشارة الطبيب لأن الورم يقوم بالتأثير على الأمعاء الغليظة.
نسأل الله تعالى ان يحفظنا ويحفظكم من هذه الأمراض ، وفضلا وليس امرا قوموا بمشاركة هذا الموضوع حتى يعلمه غيرك.
0 Komentar untuk "تحذير.. 4 علامات غير اعتيادية تنذركم بسرطان القولون والعياذ بالله !! الرجاء النشر"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة