اجعلى شعرك ينمو يبسرعه هائله سبحان الله !!!

اجعلى شعرك ينمو يبسرعه هائله سبحان الله !!!


الشعر الجاف والخشن قد يجعلك تشعرين بعدده مشاكل خاصة للسيدات، وله مظهر غير صحي، تظهر المشكلة في شعرك على شكل تقصف أطرافه وتساقطه وعدم نموه بشكل طبيعي. ينمو الشعر في المعدل الطبيعي سنتيمتر واحد تقريبا في الشهر، وتختلف سرعة نمو الشعر على حسب نوع الشعر وحسب تغيير فصول السنة وأيضا حسب المواد الغذائية التي يتم تناوله يوميا. ومن الطبيعي ايضا تساقط بضع شعيرات يوميا (بقدار مائة شعرة تقريبا في اليوم) حيث ان الشعر يقوم بتجديد نفسه تلقائيًا في الحياة. ينصح الأطباء في عمليةتطويل الشعر بتناول الأغذية التي بها الفيتامينات والكالسيوم والحديد والأملاح المعدنية مثل الخضروات والفواكه الطازجة بصورة يوميه.

وينصح أيضا بشرب كوب لبن دافئ يومياً ونضيف علية ملعقة خميرة بيرة فهي تساعد على نمو الشعر بشكل كبير وملحوظ. ويجب زيادة تحفيز بصيلات الشعر من خلال تدليكها برؤوس الاصابع (لا تستخدمي الأظافر) حيث ان ذلك يزيد من استقبال الأكسجين الى فروة الرأس فيظهر الشعر الجديد بصورة أسرع. وأيضا ينصح باستخدام مشط او فرشاة خشبية. يمكن أيضاً تسريع نمو الشعر من خلال قص اطرافه مرة واحدة كل شهر حتى تتجنبي تقصفه ولزيادة نموه.

مع استخدام زيوت متنوعة للشعر مثل زيت الزيتون وجوز الهند والخروع. ويجب أيضا تغيير نوع الشامبو كل مدة مع الحفاظ على اختيار نوع مناسب لطبيعة الشعر. ولتنعيم الشعر باستخدام حمام زيت زيتون مخلوط بالزبادي والعسل بصورة اسبوعية مع مراعاة عدم غسل الشعر بكثرة وستشعرين بالفرق. وللشعر الجاف والمتقصف يفضل عمل حمام كريم مكون من قشر الموز المجفف والمايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع. عليكي فقط طحن قشر الموز ثم تقومي بإضافة علية المايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع ويعجن ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم فرده على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة لا تتجاوز نصف ساعة اخرى مع تغطية الشعر، ويغسل الشعر ويترك ليجف وتجنبي استخدام المجفف. وبالنسبة للخميرة يمكن استخدامها ايضا على الشعر بوضع ملعقة خميرة على نصف كوب دافئ من زيت جوز الهند ويتم خلطهم جيدًا وتوضع على لشعر نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد.
0 Komentar untuk "اجعلى شعرك ينمو يبسرعه هائله سبحان الله !!!"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا