كارثة بيئية في انتظار الاسكندرية ...الهوس الجنسي و الجري وراء الدجل و الشعوذة أسباب هامة لاختفاء أهم حيوان…

كارثة بيئية في انتظار الاسكندرية ...الهوس الجنسي و الجري وراء الدجل و الشعوذة أسباب هامة لاختفاء أهم حيوان…

كارثة بيئية في انتظار الاسكندرية ...الهوس الجنسي و الجري وراء الدجل و الشعوذة أسباب هامة لاختفاء أهم حيوان…

تعتبر الترسة أو السلحفاة البحرية من أهم الحيوانات المهددة بالإنقراض من شواطئ عروس البحر المتوسط الإسكندرية ، بسبب ما تلاقيه الترسة من سوء حالة البيئة التي تعيش فيها و التلوث المحيط بها سواء في البر أم البحر، اضافة الى حالة من الجنون في الصيد الجائر عليها ، حيث يتم ذبح السلحفاة البحرية و بيع لحمها الشهي و اللذيذ ، لاستخدامه في الطهي بينما يتم بيع دمها من أجل شربه حيث تسود الشائعات في تلك المنطقة بأن تناول دم الترسة يعمل على زيادة القدرة الجنسية ، اضافة الى أنه وسيلة مضمونة للتخلص من النحافة ، و لهذا يصل سعر السلحفاة البحرية الواحدة الى 1200 جنيه للترسة .

تعتبر الترسة من الحيوانات المعمرة و هي تتواجد منذ أقدم العصور، حيث أنها قد استطاعت أن تطور من نفسها و تتأقلم مع البيئة المحيطة لها على مر العصور ، و يبلغ متوسط عمر السلحفاة البحرية 80 عاما و قد يزيد في احيان كثيرة ، و يعتبر قنديل البحر هو غذاءها الأساسي و لهذا فإن اختفاء و انقراض الترسة يعد سبب في انتشار قنديل البحر في المياه مما يعيق من استخدام الشواطئ من أجل السباحة .


Aو في محافظة الاسكندرية يعتبر سوق الميدان واحدا من أشهر الأسواق التي يتم فيها بيع لحم و دماء الترسة ، رغم أن بيع لحمها يتم بشكل غير معلن وصريح نظرا لكونه عمل غير مشروع و لهذا يكون بيع لحم الترسة عن طريق الحجز المسبق قبل عملية البيع و التي تتم لأشخاص معروفين بشكل كامل لدى البائع ، لاستكمال العملية الأمنية بعيدا عن رقابة و قبضة رجال الأمن و السلطات .

السلحفاة البحرية حيوان مهدد بالإنقراض من شواطئ الاسكندرية بسبب الخرافات
شرط هام لنجاح عملية طهي لحم الترسة

و يعتبر عدم لمس لحم الترسة الذي يباع الكيلو منه بمبلغ يتراوح بين 80 – 100 جنيه، عن طريق اليد شرطا هاما لاستخدامها و نجاح عملية طهي الترسة ، حيث أن لمس لحم الترسة يؤدي الى زفارتها ، و يتم طهو لحم الترسة عن طريق الشوي او القلي او عمله طاجن بالفرن .


جدير بالذكر أن استخدام الأهالي لدم الترسة ليس فقط من أجل زيادة الوزن و التخلص من النحافة ، بل أنه قد تناثرت الإشاعات بأن دم الترسة يعمل على زيادة و تقوية مناعة الجسم ، و أن دم الترسة ملئ بالفيتامينات و لها تأثير كبير في الشفاء من بعض الأمراض التي يجهل أبناء المحافظة أسماءها و لكن يتناولون دم الترسة لاعتقادهم بأنها تشفيهم من هذه الأمراض.


السلحفاة البحرية حيوان مهدد بالإنقراض من شواطئ الاسكندرية بسبب الخرافات

كما أن الصدفة الخاصة بالسلحفاة البحرية يتم استخدامها أيضا في أعمال الدجل و الشعوذة ، حيث يتم طحن الصدفة الخاصة بالترسة و بيع البودرة الخاصة بها من أجل هذا الغرض .

و رغم أن الدين الإسلامي قد حلل تناول طعام لحم الترسة ، إلا أنه لم يحلل قط شرب الدماء ،و الذي يمنع شرب أي دماء من الأصل لما فيها من خطورة شديدة على الصحة ، ما عدا الطحال و الكبد فقط أما أي شئ ما عدا هذان الاثنان فهو حرام شرعا.


0 Komentar untuk "كارثة بيئية في انتظار الاسكندرية ...الهوس الجنسي و الجري وراء الدجل و الشعوذة أسباب هامة لاختفاء أهم حيوان…"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة