تعرف على تفاصيل الفيلم الذى منعه حسنى مبارك طيلة 19عاما اثناء حكمه.. وسيعرضه التليفزيون المصرى قريبا

تعرف على تفاصيل الفيلم الذى منعه حسنى مبارك طيلة 19عاما اثناء حكمه.. وسيعرضه التليفزيون المصرى قريبا



تعرف على تفاصيل الفيلم الذى منعه حسنى مبارك طيلة 19عاما اثناء حكمه.. وسيعرضه التليفزيون المصرى قريبا

يعرض التلفزيون المصرى خلال الفتره القادمه ولأول مرة الفيلم العربي الممنوع سابقاً من العرض “حائط البطولات”، وذلك بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر.
الفيلم الذى أنتج عام 1997 وقام ببطولته مجموعه من عمالاقه الفن فى مصر وهم محمود ياسين وفاروق الفيشاوى وأحمد بدير وحنان ترك وخالد النبوى وعايده عبدالعزيز ومجدى كامل وندى بسيونى ومها أحمد وبهاء ثروت وخليل مرسى وحجاج عبدالعظيم وسميره محسن وثريا إبراهيم وغسان مطر ومحمد خيرى وطارق النهرى ووصلت ميزانيه الفيلم الانتاجيه فى ذلك الوقت الى ‏16‏ مليون جنيه.

هذا العمل الفنى الذى ضم الكثير من النجوم يتناول فترة حرب الاستنزاف والعمليات الجويه التى كان يشنها الطيران الإسرائيلى على أهداف عسكريه ومدنية داخل القطر المصرى، وهذا العمل منع من العرض لأسباب قيل وقتها إنها بأوامر شخصية من الرئيس الأسبق حسني مبارك ولم يذكر وقتها الاسباب.
وقيل بعد رفض عرض الفيلم، أن الفيلم لم يعرض بسبب الخلاف حول دور القوات الجويه فى حرب الاستنزاف، والتى تجاهلها ولم تظهر فى الفيلم وركز على دور سلاح الدفاع الجوى فقط، وهذا دفع الرئيس مبارك وقتها الى منع الفيلم على نحو غير مباشر خاصة أنه كان يرغب في عرض بطولات كافة أفرع القوات المسلحه في الحرب حسب ما قيل وقتها.

ومن ناحيه اخرى تم اصدار الفيلم ضمن فعاليات مهرجان القاهره السينمائي الدولى عام 2014، بعد ان تم ادخال تعديلات عليه لكنه لم يعرض على اى فضائيه حتى الآن.
وتدور احداث هذا الفيلم حول احد المهام القتاليه قامت بها احدى الفرق الخاصة بسلاح الدفاع الجوى بقيادة الرائد فؤاد المصرى والذي أدى دوره الفنان فاروق الفيشاوى لإسقاط الطائره الإسرائيليه “كوزرا” وهى احد اهم الطائرات فى سلاح الطيران العسكرى الاسرائيلى، حيث تنجح الفرقه فى اصابه الطائرة وتفجيرها ثم يكمل الفيلم في باقي مشاهده ليروي قصة بناء حائط الصواريخ.
ويلقى الفيلم الضوء على حياة قاده وضباط وجنود قوات الدفاع الجوى أثناء الحرب من خلال مشاهد حياتيه تعرض بطولاتهم وتضحياتهم من أجل النصر واستعاده الأرض.


0 Komentar untuk "تعرف على تفاصيل الفيلم الذى منعه حسنى مبارك طيلة 19عاما اثناء حكمه.. وسيعرضه التليفزيون المصرى قريبا"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا